عربي و دولي

تحذيرات عاجلة للمواطنين والمقيمين في 7 محافظات عراقية.. تجنبوا هذا الأمر على الإطلاق وإلا ستتعرضوا للخطر!

حذرت دائرة الأنواء الجوية التابعة لوزارة النقل بالعراق المواطنين في 7 محافظات عراقية من ارتفاع درجات الحرارة اليوم الأربعاء الموافق 2 أغسطس الجارين مشيرة أن ستكون الأجواء حارقة إلى حد كبير ومن الممكن أن تتجاوز درجات الحرارة عتبة الخمسين درجة مئويةن وسنتابع معكم من خلال موقعنا “البديل” المحافظات التي تم توجيه إنذار لهم من خطورة ارتفاع درجات الحرارة.

7 محافظات بالعراق ترتفع درجات الحرارة لحد نصف درجة الغليان

تابعت دائرة الأنواء الجوية بأن 7 محافظات بالعراق التي ستكون فيها درجات الحراراة مرتفعة إلى حد كبير هي:- “البصرة، ميسان/ ذي قار، المثنى، الديوانية، النجف، واسط”، مبينة أن درجة الحرارة في كل من البصرة وميسان وذي قار والمثنى ستكون 52 درجة وهي أعلى المحافظات في ذروة درجات الحرارة، بينما في النجف ستكون 50 درجة مئوية، والديوانية ستصل إلى 51 درجة.

من الجدير بالذكر أن تشهد بعض الدول في العالم من ارتفاع شديد في درجات الخرارة في الوقت الحالي، وهناك تحذيرات شديدة من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس بالإضافة غلى ضرورة تناول كميات كبيرة من المياه لتعويض ما بفقده الجسم من العرق، ويفضل عدم الخروج من المنازل في وقت الظهر “ذروة ارتفاع درجات الحرارة إلا في الضرورة القصوى”، والبقاء في أماكن الظل.
وتجدر الإشارةأن تعتبر دولة العراق من أكثر الدول المعرضه للتصحر والتغيير المناخي نظراً لارتفاع درجات الحرارة وانخفاض سقوط الأمطار.

زر الذهاب إلى الأعلى